هدفت الدراسة إلى الوقوف على الأسس النظرية لإعادة هندسة العمليات الإدارية، والتعرف، على أراء الخبراء التربويين حول متطلبات إعادة الهندسة الإدارية في المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان، واتبعت الدراسة منهج الدراسات المستقبلية لتحليل الأسس النظرية لإعادة هندسة العمليات الإدارية في المنظمات بشكل عام، والمنظمات التربوية بشكل خاص، وتم بناء استبانة تكونت من أربع محاور حول المتطلبات التي ينبغي توافرها لإعادة هندسة العمليات الإدارية في المديريات العامة للتربية والتعليم بالمحافظات التعليمية بسلطنة عمان وهي: (المتطلبات التنظيمية، والمتطلبات البشرية، والمتطلبات المادية، ومتطلبات التقنية)، وأستخدم أسلوب آراء الخبراء (دلفاي) على مجموعة بلغت (٤٠) خبيرا من حملة الدكتوراه والماجستير في الإدارة التربوية، والمناهج، وعلم النفس بالمديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان. وفي ضوء تحليل الأدبيات لموضوع إعادة هندسة العمليات الإدارية، ونتائج الدراسة الميدانية، قدمت الدراسة تصورا مقترحا لإعادة هندسة العمليات الإدارية في المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان، له أهدافه، ومنطلقاته، وملامحه، والنتائج المتوقعة من تنفيذه، والتغذية الراجعة بعد عملية التقويم، والمعوقات المحتملة للتصور، وسبل التغلب عليها.
عبد الناصر, عبد المجيد. (2019). متطلبات إعادة الهندسة الإدارية فى المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 7(14), 117-158. doi: 10.21608/jeed.2019.291231
MLA
عبد المجيد عبد الناصر. "متطلبات إعادة الهندسة الإدارية فى المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان", مجلة المعرفة التربوية, 7, 14, 2019, 117-158. doi: 10.21608/jeed.2019.291231
HARVARD
عبد الناصر, عبد المجيد. (2019). 'متطلبات إعادة الهندسة الإدارية فى المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان', مجلة المعرفة التربوية, 7(14), pp. 117-158. doi: 10.21608/jeed.2019.291231
VANCOUVER
عبد الناصر, عبد المجيد. متطلبات إعادة الهندسة الإدارية فى المديريات العامة للتربية والتعليم بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 2019; 7(14): 117-158. doi: 10.21608/jeed.2019.291231