هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركي بمدارس التعليم الأساسي وعلاقته بالالتزام الوظيفي للمعلمين بمحافظة الظاهرة في سلطنة عمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (٤٠٤) معلما ومعلمة. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركي بمدارس التعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة في سلطنة عمان من وجهة نظر المعلمين كانت كبيرة جدا وكبيرة، وأن مستوى الالتزام الوظيفي لدى عينة الدراسة من معلمي ومعلمات مدارس التعليم الأساسي بمحافظة الظاهرة كان عاليا، كما توصلت النتائج إلى وجود علاقة ارتباطية طردية بين درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركي والالتزام الوظيفي للمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في محافظة الظاهرة في سلطنة عمان.
خميس على, على. (2019). درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركى بمدارس التعليم الأساسى وعلاقته بالالتزام الوظيفى للمعلمين بمحافظة الظاهرة فى سلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 7(14), 65-116. doi: 10.21608/jeed.2019.291232
MLA
على خميس على. "درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركى بمدارس التعليم الأساسى وعلاقته بالالتزام الوظيفى للمعلمين بمحافظة الظاهرة فى سلطنة عمان". مجلة المعرفة التربوية, 7, 14, 2019, 65-116. doi: 10.21608/jeed.2019.291232
HARVARD
خميس على, على. (2019). 'درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركى بمدارس التعليم الأساسى وعلاقته بالالتزام الوظيفى للمعلمين بمحافظة الظاهرة فى سلطنة عمان', مجلة المعرفة التربوية, 7(14), pp. 65-116. doi: 10.21608/jeed.2019.291232
VANCOUVER
خميس على, على. درجة ممارسة المشرفين التربويين للإشراف التشاركى بمدارس التعليم الأساسى وعلاقته بالالتزام الوظيفى للمعلمين بمحافظة الظاهرة فى سلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 2019; 7(14): 65-116. doi: 10.21608/jeed.2019.291232