هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن درجة توفر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديري مدارس التعليم الأساسي في محافظة الظاهرة بسلطنة عمان، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة متكونة من (٢٠٠) معلم ومعلمة. وخلصت الدراسة إلى مجموعه من النتائج أهمها: أن درجة توافر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديري مدارس التعليم الأساسي في محافظة الظاهرة بسلطنة عمان كانت كبيرة بشكل عام، كما جاءت كبيرة في أبعاد التخطيط الاستراتيجي، وتنظيم المدرسة، وتفويض وتمكين السلطة، بينما جاءت متوسطة في بعد صنع القرارات المدرسية. كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ≥ α) في استجابات أفراد عينة الدراسة من المعلمين تعزى إلى متغيرات الجنس والمؤهل العلمي، ولكن وجدت هذه الفروق في متغير سنوات الخبرة ولصالح ٨ سنوات فأكثر.
السيد محمد, حسام الدين. (2019). درجة توفر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديرى مدارس التعليم الأساسى فى محافظة الظاهرة بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 7(14), 29-64. doi: 10.21608/jeed.2019.291226
MLA
حسام الدين السيد محمد. "درجة توفر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديرى مدارس التعليم الأساسى فى محافظة الظاهرة بسلطنة عمان". مجلة المعرفة التربوية, 7, 14, 2019, 29-64. doi: 10.21608/jeed.2019.291226
HARVARD
السيد محمد, حسام الدين. (2019). 'درجة توفر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديرى مدارس التعليم الأساسى فى محافظة الظاهرة بسلطنة عمان', مجلة المعرفة التربوية, 7(14), pp. 29-64. doi: 10.21608/jeed.2019.291226
VANCOUVER
السيد محمد, حسام الدين. درجة توفر أبعاد القيادة الموزعة لدى مديرى مدارس التعليم الأساسى فى محافظة الظاهرة بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 2019; 7(14): 29-64. doi: 10.21608/jeed.2019.291226