حلل البحث دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت في تنمية الأمن الفكري لدى طلابها. عرض البحث إطارًا مفاهيميًا تضمن مدير المدرسة الثانوية، والمهارة، والدور، والأمن الفكري. اعتمد البحث على المنهج الوصفي. انقسم البحث إلى ثلاثة محاور، تناول المحور الأول ماهية الدور وأنواعه، وعرض المحور الثاني ملامح المدرسة الثانوية بدولة الكويت، وأوضح المحور الثالث وظائف مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت. جاءت أهم النتائج مؤكدة على أن يتحقق الأمن الفكري لطلبة المدرسة الثانوية بدولة الكويت من خلال الحوار العلمي الهادف بين كافة الأطراف المعنية بالمدرسة الثانوية والذين يتمثلون في الطلاب وإدارة المدرسة والمعلمين، وأرباب القرار في المجتمع وبعض أعضاء مؤسسات المجتمع المحلي.
ابراهيم احمد, احمد. (2019). دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت فى تنمية الأمن الفكرى لدى طلابها: دراسة تحليلية. مجلة المعرفة التربوية, 7(14), 240-254. doi: 10.21608/jeed.2019.291209
MLA
احمد ابراهيم احمد. "دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت فى تنمية الأمن الفكرى لدى طلابها: دراسة تحليلية". مجلة المعرفة التربوية, 7, 14, 2019, 240-254. doi: 10.21608/jeed.2019.291209
HARVARD
ابراهيم احمد, احمد. (2019). 'دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت فى تنمية الأمن الفكرى لدى طلابها: دراسة تحليلية', مجلة المعرفة التربوية, 7(14), pp. 240-254. doi: 10.21608/jeed.2019.291209
VANCOUVER
ابراهيم احمد, احمد. دور مدير المدرسة الثانوية بدولة الكويت فى تنمية الأمن الفكرى لدى طلابها: دراسة تحليلية. مجلة المعرفة التربوية, 2019; 7(14): 240-254. doi: 10.21608/jeed.2019.291209