هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية في التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشي ظاهرة العنف المدرسي لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (153) من المديرين والمعلمين. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن دور الإدارة المدرسية في التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشي ظاهرة العنف المدرسي لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسي بسلطنة عمان جاء بدرجة متوسطة بشكل عام، كما جاءت عوامل الأسرة ووسائل الإعلام في تأثيرها على تفشي ظاهرة العنف المدرسي بدرجة عالية، بينما جاء تأثير المدرسة بدرجة متوسطة.
بن مسعود بن على, احمد. (2018). دور الإدارة المدرسية فى التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشى ظاهرة العنف المدرسى لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 6(12), 227-254. doi: 10.21608/jeed.2018.291184
MLA
احمد بن مسعود بن على. "دور الإدارة المدرسية فى التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشى ظاهرة العنف المدرسى لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى بسلطنة عمان", مجلة المعرفة التربوية, 6, 12, 2018, 227-254. doi: 10.21608/jeed.2018.291184
HARVARD
بن مسعود بن على, احمد. (2018). 'دور الإدارة المدرسية فى التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشى ظاهرة العنف المدرسى لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى بسلطنة عمان', مجلة المعرفة التربوية, 6(12), pp. 227-254. doi: 10.21608/jeed.2018.291184
VANCOUVER
بن مسعود بن على, احمد. دور الإدارة المدرسية فى التغلب على العوامل المؤدية إلى تفشى ظاهرة العنف المدرسى لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى بسلطنة عمان. مجلة المعرفة التربوية, 2018; 6(12): 227-254. doi: 10.21608/jeed.2018.291184