تهدف الدراسة الحالية إلى تحديد المقصود بعوائد التعليم الجامعي وما أهميته، وتحديد احتياجات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي ينبغي أن تلبيها مخرجات الجامعات، وآليات لتحسينها. حيث تم استخدام المنهج الوصفي باستخدام أحد أدواته وهو تحليل واستقرار محتوى الأدبيات السابقة ذات العلاقة بموضوع عوائد التعليم الجامعي وتحليل ما فيها من مضامين للخروج بمقترحات لتحسينها في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، وتوصلت الدراسة إلى نتائج أبرزها: (1) تستلزم رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ تحسين عائدات التعليم بما يحقق أهدافها. (2) تتعدد احتياجات رؤية ٢٠٣٠ التي ينبغي ان تلبيها عوائد التعليم وأهمها هو بناء المجتمع الحيوي الذي يعزز الهوية الوطنية وفق مبادئ الشريعة الاسلامية. (٣) ترتبط منظومة التعليم ارتباطا وثيقا- وفق رؤية .٢٠٣- باحتياجات سوق العمل، بما ينعكس على تقليص نسبة البطالة وتوليد فرص العمل وتنويع الاقتصاد.
بنت محمد مفرح, خلود. (2018). تحسين عوائد التعليم الجامعى فى ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030. مجلة المعرفة التربوية, 6(12), 25-47. doi: 10.21608/jeed.2018.291179
MLA
خلود بنت محمد مفرح. "تحسين عوائد التعليم الجامعى فى ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030". مجلة المعرفة التربوية, 6, 12, 2018, 25-47. doi: 10.21608/jeed.2018.291179
HARVARD
بنت محمد مفرح, خلود. (2018). 'تحسين عوائد التعليم الجامعى فى ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030', مجلة المعرفة التربوية, 6(12), pp. 25-47. doi: 10.21608/jeed.2018.291179
VANCOUVER
بنت محمد مفرح, خلود. تحسين عوائد التعليم الجامعى فى ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030. مجلة المعرفة التربوية, 2018; 6(12): 25-47. doi: 10.21608/jeed.2018.291179