درجة تطبيق مديرى المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية فى نظام تطوير الأداء المدرسى بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين

نوع المستند : بحوث أصيلة

المؤلف

بنها

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف درجة تطبيق مديري المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (47) مشرفا إداريا. وتوصلت نتائج الدراسة إلى ان درجة تطبيق مديري المدارس لمعايير جودة الإدارة المدرسية في نظام تطوير الأداء المدرسي بسلطنة عمان من وجهة نظر المشرفين الإداريين جاءت كبيرة في مجالات الدراسة ككل، كما كشفت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (0.05≥α) تعزي إلى متغيرات الجنس، وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي.

الكلمات الرئيسية