استهدف البحث وضع تصور مقترح للمدرسة المصرية كمنظمة متعلمة في ضوء إمكانات مجتمع المعرفة، ورصد واقع تفعيل استراتيجيات التعلم التنظيمي بمدارس التعليم الأساسي بمدينة أسوان، ولذا قدم الباحث إطارا نظريا حول مفهوم التعلم التنظيمي وفلسفته وخصائصه ومستوياته، والمدرسة المتعلمة من حيث المفهوم والفلسفة والأهداف والأبعاد والمعايير والمؤشرات، ومجتمع المعرفة من حيث المفهوم الأهمية والملامح والأبعاد وانعكاساته على المدرسة كمنظمة متعلمة، ومن خلال الدراسة الميدانية تبين تفعيل معظم متطلبات التعلم التنظيمي بالمدارس موضع التطبيق، وفي النهاية قدم البحث تصورا مقترحا للمدرسة المصرية كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة يتضمن آليات يمكن الاستفادة منها في تفعيل التعلم التنظيمي بكافة مستوياته (الفردي والجماعي والتنظيمي) بالمدرسة المصرية
فرغلى ضاحى, حاتم. (2017). تصور مقترح للمدرسة كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة في ضوء مدخل التعلم التنظيمي. مجلة المعرفة التربوية, 5(10), 269-366. doi: 10.21608/jeed.2017.290950
MLA
حاتم فرغلى ضاحى. "تصور مقترح للمدرسة كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة في ضوء مدخل التعلم التنظيمي", مجلة المعرفة التربوية, 5, 10, 2017, 269-366. doi: 10.21608/jeed.2017.290950
HARVARD
فرغلى ضاحى, حاتم. (2017). 'تصور مقترح للمدرسة كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة في ضوء مدخل التعلم التنظيمي', مجلة المعرفة التربوية, 5(10), pp. 269-366. doi: 10.21608/jeed.2017.290950
VANCOUVER
فرغلى ضاحى, حاتم. تصور مقترح للمدرسة كمنظمة متعلمة في مجتمع المعرفة في ضوء مدخل التعلم التنظيمي. مجلة المعرفة التربوية, 2017; 5(10): 269-366. doi: 10.21608/jeed.2017.290950