هدف البحث التعرف علـى واقع التمكين المهنـي لدور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية بمحافظة أسوان، وتحديد أهم متطلبات التمكين المهني لدور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية، واعتمد البحث على المنهج الوصفي (المسحي التحليلي) بطرائقه وأدواته، والذي اعتمد على الاستبانة كأداة له، تم تطبيقها على عينة من المعلمين ببعض مدارس التعليم الثانوي العام بأسوان بلغت (٢١١) معلما، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج التي توضح أهمية تمكين المعلم من توظيف المستحدثات التكنولوجية من خلال أربعة مجالات، هي: التمكين المهني لتوظيف الحاسوب، التمكين المهنـي لتوظيف الإنترنت، التمكين المهنـي لتوظيف البريد الإلكتروني، التمكين المهنـي لتوظيف جهاز عرض البياناتDATA SHOW ، كذلك تحديد متطلبات التمكين المهني لتوظيف المستحدثات التكنولوجية، منها متطلبات متعلقة بـ (الإدارة-الاتصال الفعال- الدعم الاجتماعي- فرق العمل- التدريب المستمر- مكافأة المعلمين)، ثم تقديم تصور مقترح لتوظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية على ضوء مدخل التمكين المهني.
جاد عبد الغالى, هنيه. (2017). تصور مقترح لتطوير دور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية علي ضوء مدخل التمكين المهني. مجلة المعرفة التربوية, 5(10), 1-79. doi: 10.21608/jeed.2017.290948
MLA
هنيه جاد عبد الغالى. "تصور مقترح لتطوير دور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية علي ضوء مدخل التمكين المهني", مجلة المعرفة التربوية, 5, 10, 2017, 1-79. doi: 10.21608/jeed.2017.290948
HARVARD
جاد عبد الغالى, هنيه. (2017). 'تصور مقترح لتطوير دور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية علي ضوء مدخل التمكين المهني', مجلة المعرفة التربوية, 5(10), pp. 1-79. doi: 10.21608/jeed.2017.290948
VANCOUVER
جاد عبد الغالى, هنيه. تصور مقترح لتطوير دور المعلم في توظيف المستحدثات التكنولوجية في العملية التعليمية علي ضوء مدخل التمكين المهني. مجلة المعرفة التربوية, 2017; 5(10): 1-79. doi: 10.21608/jeed.2017.290948