هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم البرمجية ثلاثية الأبعاد لتنمية مهارات استخدام أجهزة العرض (جهاز عرض البيانات، جهاز عرض الشفافيات وجهاز عرض المواد المعتمة) ولقد تكونت عينة الدراسة من (٥٠) طالبا وطالبة من طلاب كلية التربية بالوادي الجديد في مادة تكنولوجيا التعليم، وتمثلت أدوات الدراسة المستخدمة في ثلاث بطاقات ملاحظة للأجهزة السابقة. توصلت نتائج الدراسة إلى تفوق المجموعة التجريبية في متوسط المهارات الخاصة بالأجهزة الثلاث، كذلك أظهرت نتائج الدراسة فاعلية البرمجية عند معدل كسب يزيد عن (١) في تنمية مهارات استخدام جميع الأجهزة، وأظهرت النتائج وجود اختلاف بين متوسطات درجات بطاقات الملاحظة في التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية، وأوصت الدراسة بالاهتمام بتصميم المعايير القياسية اللازمة لتصميم البرامج ثلاثية الأبعاد.
حمدى احمد, احمد. (2017). فاعلية برمجية مقترحة باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض الضوئية لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد. مجلة المعرفة التربوية, 5(10), 157-194. doi: 10.21608/jeed.2017.290947
MLA
احمد حمدى احمد. "فاعلية برمجية مقترحة باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض الضوئية لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد", مجلة المعرفة التربوية, 5, 10, 2017, 157-194. doi: 10.21608/jeed.2017.290947
HARVARD
حمدى احمد, احمد. (2017). 'فاعلية برمجية مقترحة باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض الضوئية لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد', مجلة المعرفة التربوية, 5(10), pp. 157-194. doi: 10.21608/jeed.2017.290947
VANCOUVER
حمدى احمد, احمد. فاعلية برمجية مقترحة باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات استخدام أجهزة العرض الضوئية لدى طلاب كلية التربية بالوادي الجديد. مجلة المعرفة التربوية, 2017; 5(10): 157-194. doi: 10.21608/jeed.2017.290947