هدفت الدراسة إلى عرض تجارب الدول الأجنبية والعربية في توظيف نظم إدارة الجودة بمؤسسات التربية والتعليم، والتعليم العالي، وتقديم تحليل لتلك التجارب وتحديد سبل الاستفادة من تلك التجارب في نظام الجودة والتطوير في جامعة حائل في المملكة العربية السعودية. وتم استخدام المنهج المسحي والوصفي في الدراسة، كما تم إعداد استبانة متخصصة لقياس مدى معرفة ووعي أعضاء هيئة التدريس في جامعة حائل حول نظام الجودة والتطوير في الجامعة. وأبرزت نتائج الدراسة أن جامعة حائل لديها كوادر إدارية وتعليمية تستطيع تطبيق نظام إدارة الجودة والتطوير في كافة إجراءات وبرامج وانشطة الجامعة الأكاديمية والفنية.
على محمود, هيفاء. (2017). تجارب عالمية ومحلية في توظيف نظم إدارة الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي وإمكانية الإفادة منها بجامعة حائل. مجلة المعرفة التربوية, 5(10), 101-123. doi: 10.21608/jeed.2017.290940
MLA
هيفاء على محمود. "تجارب عالمية ومحلية في توظيف نظم إدارة الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي وإمكانية الإفادة منها بجامعة حائل", مجلة المعرفة التربوية, 5, 10, 2017, 101-123. doi: 10.21608/jeed.2017.290940
HARVARD
على محمود, هيفاء. (2017). 'تجارب عالمية ومحلية في توظيف نظم إدارة الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي وإمكانية الإفادة منها بجامعة حائل', مجلة المعرفة التربوية, 5(10), pp. 101-123. doi: 10.21608/jeed.2017.290940
VANCOUVER
على محمود, هيفاء. تجارب عالمية ومحلية في توظيف نظم إدارة الجودة والاعتماد بمؤسسات التعليم العالي وإمكانية الإفادة منها بجامعة حائل. مجلة المعرفة التربوية, 2017; 5(10): 101-123. doi: 10.21608/jeed.2017.290940