تحاول هذه الدراسة الوقوف على مفاهيم الإدارة التربوية من حيث كونها فرع من الإدارة العامة للدولة والمجتمع - ومدى تعلق الإدارة التربوية بالإدارة العامة من حيث معناها، وأسلوب عملها وبيان وظيفة الجهة المشرفة على التعليم – وبيان أصل الخلط بين مفهوم الإدارة التربوية والإدارة التعليمية والإدارة المدرسية في الكتب والمؤلفات التي تتناول موضوع الإدارة في ميدان التعليم – وبيان أهمية الإدارة التربوية، وأن الإدارة التربوية العصرية هي أساس أي تطوير أو تجديد للتعليم في سبيل تحقيق أهدافه، وفي سبيل تطور المجتمع وتنميته الشاملة – كما تطرقت الدراسة إلى بيان المعايير الرئيسية التي يمكن من خلالها تقويم الإدارة المدرسية الجيدة في ضوء النظريات الحديثة في الإدارة التربوية.
عبدالله حسن, شذى. (2017). تحليل العملية الإدارية المدرسية في ضوء نظريات الإدارة التربوية الحديثة. مجلة المعرفة التربوية, 5(10), 27-56. doi: 10.21608/jeed.2017.290935
MLA
شذى عبدالله حسن. "تحليل العملية الإدارية المدرسية في ضوء نظريات الإدارة التربوية الحديثة", مجلة المعرفة التربوية, 5, 10, 2017, 27-56. doi: 10.21608/jeed.2017.290935
HARVARD
عبدالله حسن, شذى. (2017). 'تحليل العملية الإدارية المدرسية في ضوء نظريات الإدارة التربوية الحديثة', مجلة المعرفة التربوية, 5(10), pp. 27-56. doi: 10.21608/jeed.2017.290935
VANCOUVER
عبدالله حسن, شذى. تحليل العملية الإدارية المدرسية في ضوء نظريات الإدارة التربوية الحديثة. مجلة المعرفة التربوية, 2017; 5(10): 27-56. doi: 10.21608/jeed.2017.290935