تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة الأبعاد المجتمعية للعملية التعليمية بوسط سيناء ومدى انعكاساتها على الأوضاع التربوية بها حيث استخدام الباحث المنهج الوصفي مستعينا ببعض أدواته العلمية لجمع المعلومات، حيث توصلت الدراسة إلى تراجع العملية التعليمية بوسط سيناء عن تحقيق أهدافها بفعل ما يحيط بها من أبعاد مجتمعية انعكست بشكل واضح على مستوى أدائها وكفاءتها بالسلب، واختتمت الدراسة بعدد من التوصيات للتغلب على تلك الأوضاع المجتمعية وسبل علاجها.
حسن السيد, ناديه. (2015). الأبعاد المجتمعية للعملية التعليمية بشمال سيناء: دراسة تحليلية. مجلة المعرفة التربوية, 3(6), 1-33. doi: 10.21608/jeed.2015.290878
MLA
ناديه حسن السيد. "الأبعاد المجتمعية للعملية التعليمية بشمال سيناء: دراسة تحليلية", مجلة المعرفة التربوية, 3, 6, 2015, 1-33. doi: 10.21608/jeed.2015.290878
HARVARD
حسن السيد, ناديه. (2015). 'الأبعاد المجتمعية للعملية التعليمية بشمال سيناء: دراسة تحليلية', مجلة المعرفة التربوية, 3(6), pp. 1-33. doi: 10.21608/jeed.2015.290878
VANCOUVER
حسن السيد, ناديه. الأبعاد المجتمعية للعملية التعليمية بشمال سيناء: دراسة تحليلية. مجلة المعرفة التربوية, 2015; 3(6): 1-33. doi: 10.21608/jeed.2015.290878