هدفت الدراسة الحالية التوصل إلى تصور مقترح لتطوير البرامج التدريبية المقدمة من مركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود للمتدربين من القطاعات الأمنية، وذلك باستخدام المنهج الوصفي، وتبلورت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيسي التالي : كيف يمكن تحسين البرامج التدريبية بمركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود في ضوء آراء المتدربين؟، وقدمت الدراسة مجموعة من المقترحات والتوصيات لتحقيق أهدافها، منها : بناء نظام فعال لمتابعة وتقويم البرامج التدريبية المقدمة للقطاعات الأمنية بالرياض، وإيجاد آلية لعمل تقويم شامل لتلك البرامج التدريبية، والاهتمام بطرق تحديد الاحتياجات التدريبية، وإشراك جهات التدريب مع الجهات المستفيدة لتحديد الاحتياجات وفق أسس موضوعية، وتشكيل لجنة من مسؤولي القطاعات الأمنية ومسؤولي مركز التدريب وخدمة المجتمع مسؤولياتها تنفيذ برامج تدريبية وفق متطلبات تلك القطاعات الأمنية، ومن ثم تقويمها بشكل علمي سليم.
محمد يونس, هانى. (2015). دراسة تقويمية للبرامج التدريبية بمركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود من وجهة نظر المتدربين. مجلة المعرفة التربوية, 3(5), 315-391. doi: 10.21608/jeed.2015.290869
MLA
هانى محمد يونس. "دراسة تقويمية للبرامج التدريبية بمركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود من وجهة نظر المتدربين", مجلة المعرفة التربوية, 3, 5, 2015, 315-391. doi: 10.21608/jeed.2015.290869
HARVARD
محمد يونس, هانى. (2015). 'دراسة تقويمية للبرامج التدريبية بمركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود من وجهة نظر المتدربين', مجلة المعرفة التربوية, 3(5), pp. 315-391. doi: 10.21608/jeed.2015.290869
VANCOUVER
محمد يونس, هانى. دراسة تقويمية للبرامج التدريبية بمركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة الملك سعود من وجهة نظر المتدربين. مجلة المعرفة التربوية, 2015; 3(5): 315-391. doi: 10.21608/jeed.2015.290869